الاثنين، 3 نوفمبر 2014




                  عميد كلية التمريض جامعة القاهرة

بسم الله الرحمن الرحيم
﴿ وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى (39) وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى (40) ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاءَ الْأَوْفَى (41)﴾
                                                    صدق الله العظيم.

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
أما بعد،
أبنائي الطلاب والطالبات – أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وجميع رؤساء الاقسام العلمية المختلفة والموظفين والعاملين بالكلية – السادة الزوار يسعدني أن أرحب بكم في أروقة كلية تمريض جامعة القاهرة .
إن الطالب هو محور العملية التعليمية وثمرتها وغاية وجودها. وإعداده لمواجهة الحياة وتحدياتها في الحاضر والمستقبل هو الهدف الأساسي الذي تسعي اليه كليه التمريض جامعه القاهره وانطلاقا من ذلك تعمل الكلية على إعداد خريج مزود بالمعارف النظرية والخبرات العملية والسلوكيات الإيجابية، ولديه القدرة على توظيفها في بناء ذاته وتنمية مجتمعه وذلك بتقديم تعليم عالي الجودة وفقاً لمعايير عالمية وتطوير مستوى الخدمات الأكاديمية المقدمة للطلاب، وتحسين وتطوير البرامج الأكاديمية بما يتوافق مع حاجة سوق العمل. كذلك بتبني فلسفة التعلم الذاتي في حل المشكلات والتعلم مدي الحياة.
تسعي الكلية نحو الجودةِ والتميز، لتكون منارة اعداد جيل قادر على التطور فى مصر والعالم العربى وتكون مركز اشعاع ثقافى وفكرى للمجتمع، وقائدةً للتغيير، وعنواناً للتقدم. ولذا دأبت الكلية لتكون الأكثرَ تميزا، والأكثرَ إبداعا في مجالاتِ التعليمِ والبحثِ العلمي وخدمة المجتمع، وذلك من خلال توفيرِ بيئةٍ أكاديمية ملائمةٍ للطلاب؛ هدفها رعاية الإبداع، والتميزِ والابتكارِ في كل المجالات، وذلك بالدعم الموصول ماديا ومعنويا.
كما تسعى الكلية في رسالتها وفق خطتها الاستراتيجية إلى إعداد كفاءات متميزة بالعطاء والإبداع في مجالات التخصص المختلفة وإثراء البحث العلمي المبتكر المدعم ببرامج الدراسات العليا والإسهام في خدمة المجتمع وبناء شراكات مجتمعية متميزة مع الأخذ في الاعتبار بمنظومة الجودة الشاملة وتحقيق الاعتماد الأكاديمي. بالاضافة الى تشجيع الكفاءات المتميزة من أعضاء هيئة التدريس والطلبة للمساهمة في صناعة المعرفة مما يضمن تخريج كوادر مدربة قادرة على الابتكار وتحقيق الريادة في مجالات تخصصاتهم وقيادة مجتمعاتهم.
وتتميز كليتنا بأن لديها هيئة تدريسية ذو كفاءة عالية تعمل بروح الفريق وأهم ما يميز هذا الفريق هو روح الانسجام والمحبة والتعاون، حيث تعمل بكل جد وتفان من أجل مساعدة الطلاب وتشجيعهم على الحوار والانفتاح على الثقافات المختلفة للارتقاء بمستوى تعليمي جامعي ينعكس على أدائهم المهني في أماكن عملهم .ومازالت الجهود مستمرة وراية الكفاح مرفوعة فى هذة الكلية الطموحة أملين من الله سبحانه وتعالى التوفيق والتوكل والنجاح و سيكون القادم أجمل بأذن الله .
وفي الختام ابنائي الطلبه و الطالبات اسال الله جلت قدرته أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه وأن يحفظ وطننا وشعبنا من كل مكروه والله ولي التوفيق.
عميد الكلية
أ.د. عبير سعد زغلول

موقع علماء جامعة القاهرة

       Scholarships



DrAbeer Saad Zaghloul




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق